تقنية سمارت لايبو

شفط_الدهون2

هناك نوعان من السمنة, سمنة عامة وسمنة موضعية . والسمنة الموضعية هي عبارة عن تجمع للشحوم في مناطق محددة من الجسم حيث تزيد مثل هذه التجمعات في مناطق الصدر وأعلى البطن وأسفل الظهر عند الرجال , بينما تتجمع في أسفل البطن والأرداف وأعلى الفخذين عند النساء, وتجمع الشحوم في مثل هذه المناطق تحديداً يحدث نتيجة لعدة عوامل أهمها حساسية الخلايا الدهنية للنشاط الهرموني بالجسم وأقلها أهمية طبيعة الغذاء, ولذا فإن هذه المناطق ذات التجمعات الدهنية تستمر حتى بعد إستعادة الوزن الطبيعي بعد إتباع الحميات الغذائية .

و يمكن التخلص من تلك التراكمات الدهنية بعدة طرق:

-الأساليب الغير جراحية:
وتستخدم مثل هذه الأساليب في التراكمات البسيطة وتتم من خلال عمل جلسات لإذابة الدهون في هذه المناطق إما عن طريق الحقن الميز أو عن طريق الأجهزة الأخرى .

-الأساليب الجراحية:
تعتمد فكرة شفط الدهون على إحداث خلخلة للخلايا الدهنية في المنطقة التي يراد التخلص منها مما يؤدي إلى تفكك الدهون ثم يتم شفطها . إن عملية شفط الدهون تتم على خطوتين متتابعتين أولهما الخلخلة, وثانيهما الشفط . ومع

بداية جراحات شفط الدهون كان الشفط يتم بعد إحداث الخلخلة بطريقة يدوية عن طريق إحداث صدمات بواسطة ) أنبوب الشفط ( ثم تطورت تقنيات شفط الدهون عن طريق إستخدام أجهزة حديثة تقوم بالوظيفتين في وقت واحد .

ما هي تقنيه شفط الدهون بالليزر (Smart lipo) ؟
يعتبر Smart lipo أو ( تفتيت الدهون بالليزر) أحدث تقنية مستخدمة لإزاله الدهون من الجسم بطريقة منسقة حيث أنها تعتبر تقنية جديده للتدخل الجراحي البسيط لإذابة و شفط الدهون و هذة التقنية مبنية على أساس شعاع الليزر حيث تقوم أشعه الليزر بتكسير الدهون و ذلك بفعل الليزر الضوئي و الليزر الصوتي , بالإضافة إلى ذلك يعمل على شد الكولاجين تحت الجلد و كذلك شد الجلد فوق المنطقة المعالجة و التي لا نشاهدها في شفط الدهون الجراحية.

لماذا يتم إستخدام تقنية شفط الدهون بالليزر ؟
1. عملية أمنة جدا لشد وصقل الجسم
2. لاتحتاج إلى تخدير عام بل تتم تحت تخدير موضعي للمنطقة المراد علاجها
3. مدة إجراء العملية ساعة واحدة فقط للمنطقة المراد شفطها
4. تظهر النتيجة خلال أسبوع ويستمر التحسن تدريجياَ لعدة أشهر

فوائد تقنية Smart lipo :
1. نتائج دائمة للمنطقة التي تم الشفط منها ولايمكن أن يعاود تراكم الدهون في المنطقة التي تم علاجها
2. جسم مشدود وممشوق بعد إجراء العملية
3. لا يوجد أي أثار أو ندبات بعد العملية
4. لاتترك أي ترهلات بالجلد نتيجة لشفط الدهون بل تترك شدا واضحا في الجلد بعد العلاج
5. بالإمكان الرجوع للعمل بعد العملية مباشرة

طريقة عمل تقنية Smart lipo:
تعمل تحت التخدير الموضعي في العيادة ويتم تحديد المنطقة المراد علاجها بواسطة ( Tumescent ) وكانيولا صغيرة ( ألة شفط) ثم يتم عمل ثقب صغير في الجلد ثم يتم إدخال أنبوب رفيع لايتجاوز قطره 1ملم تحت الجلد ويحتوي بداخله على ألياف بصرية تنقل نبضات الليزر إلى الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد وبمجرد أن تلامس نبضات الليزر هذه الخلايا فإن جدار الخلية يذوب بفعل ضوء و صوت أشعة الليزر وتتحول المادة الدهنية شبه الصلبة الموجودة داخل الخلية إلى دهون ثلاثية جليسريه على شكل سائل زيتي يمكن شفطه إلى خارج الجسم بطريقة الشفط الميكروسكوبي ( الكانيولا ) ثم يتم إخراج المريض بعد العملية و يستوجب على المريض أن يلبس مشد ضاغط .

ما هي المناطق التي يتم شفط الدهون منها ؟
اي منطقة تراكمات دهنية في الجسم و تتواجد في الغالب في مناطق( البطن – الافخاذ- الارداف – تحت الذقن – الذراع – الساقين – الصدر).

كم من الوقت تستغرق عملية شفط الدهون ؟
يعتمد ذلك على المنطقة وغالباً ما تقارب الساعه لكل منطقة

متى تتم ملاحظة النتائج بعد العملية ؟
بعد أسبوع من العملية تلاحظ المنطقة التي تم الشفط منها أصغر حجماً وأقل سماكة في الجلد بالاضافة إلى جلد مشدود

كم عدد الجلسات اللازمة لكل منطقة ؟
للأماكن الصغيره جلسه واحدة أما بالنسبة للأماكن الكبيرة فتحتاج إلى عدة جلسات لكل منطقة إلى أن تحقق النتيجه المطلوبه .

هل نتائج عمليات شفط الدهون بالليزر دائمة ؟
نعم , في الأماكن المعالجة فقط

هل هذا النوع من العمليات يستخدم لتنزيل الوزن؟
لا , هو يستخدم لصقل قوام الجسم .