حقن التعبئة

الحقن_التجميلي2 

حقن التعبئة ( حقن الفيلر ):
اعتبر تقدم العمر أحد العوامل التي يمكن قراءتها على بشرة وجهك , فهي تؤدي إلى العديد من التغيرات السيئة على بشرتك منها نقص في كمية المواد الداعمة للبشرة كطبقـــة الدهــــون والكــــولاجين والإستـــين وحمـــض الهيالوروني. هذا النقص يظهر للعيان بفقدان الوجه لإمتلائه ومن ثم ظهــــور التجاعيــــد العميقــــة والخــدود الغائرة ثم يترهل الجلد ، من هنا برزت حقن التعبئة التي لا تمكننا من إستعادة إمتلاء الوجه فقط بل تُحسن أيضا من معالم الوجه في مرحلة الشباب كأن تملى الوجنتين لتصل بنا لوجه يافع متناسق الملامح .

 أنواع حقن التعبئة :
أ / الحقن الجاهز :
وهو نوعان :
1 – مواد يذيبها الجسم
أعراضها الجانبية قليلة ولكنها مؤقتة تتطلب إعادة الحقن في المتوسط كل 6 أشهر ومن أشهرها حقن حمض الهيالورونيك
2 – مواد لا يذيبها الجسم :
تدوم أطول ولكن أعراضها الجانبية أكثر ولا ينصح بها حاليا لما سببته من أضرار سابقة .

ب / الدهون الذاتية:
هي دهون يتم إستخدامها بعملية شفط دهون بسيطة من أجزاء أخرى من جسم المريض ذاته ( من الأفخاذ أو الأرداف ) ثم تحقن في الوجه ، بالإمكان الحصول على كميات كبيرة من الدهون لتعبئة الخدود الغائرة والتجاعيد العميقة ، وهذه الطريقة معترف بها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية .
استخدامات حقن التعبئة (الفيلر):
نفخ الخدود
تكبير الشفاه
ملئ خطي الإبتسام
تعديل حدبة الأنف

ويقوم به الدكتور سعد السعدان استشاري الجلدية وجراحة الجلد والليزر , ودكتورة أسماء الصادي طبيبة الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر.

 

شفط_الدهون2

شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر:
هناك نوعان من السمنة, سمنة عامة وسمنة موضعية . والسمنة الموضعية هي عبارة عن تجمع للشحوم في مناطق محددة من الجسم حيث تزيد مثل هذه التجمعات في مناطق الصدر وأعلى البطن وأسفل الظهر عند الرجال , بينما تتجمع في أسفل البطن والأرداف وأعلى الفخذين عند النساء, وتجمع الشحوم في مثل هذه المناطق تحديداً يحدث نتيجة لعدة عوامل أهمها حساسية الخلايا الدهنية للنشاط الهرموني بالجسم وأقلها أهمية طبيعة الغذاء, ولذا فإن هذه المناطق ذات التجمعات الدهنية تستمر حتى بعد إستعادة الوزن الطبيعي بعد إتباع الحميات الغذائية .

و يمكن التخلص من تلك التراكمات الدهنية بعدة طرق:
-الأساليب الغير جراحية:
وتستخدم مثل هذه الأساليب في التراكمات البسيطة وتتم من خلال عمل جلسات لإذابة الدهون في هذه المناطق إما عن طريق الحقن الميز أو عن طريق الأجهزة الأخرى .

-الأساليب الجراحية:
تعتمد فكرة شفط الدهون على إحداث خلخلة للخلايا الدهنية في المنطقة التي يراد التخلص منها مما يؤدي إلى تفكك الدهون ثم يتم شفطها . إن عملية شفط الدهون تتم على خطوتين متتابعتين أولهما الخلخلة, وثانيهما الشفط . ومع بداية جراحات شفط الدهون كان الشفط يتم بعد إحداث الخلخلة بطريقة يدوية عن طريق إحداث صدمات بواسطة ) أنبوب الشفط ( ثم تطورت تقنيات شفط الدهون عن طريق إستخدام أجهزة حديثة تقوم بالوظيفتين في وقت واحد .

ما هي تقنيه شفط الدهون بالليزر (Smart lipo) ؟
يعتبر Smart lipoأو ( تفتيت الدهون بالليزر) أحدث تقنية مستخدمة لإزاله الدهون من الجسم بطريقة منسقة حيث أنها تعتبر تقنية جديده للتدخل الجراحي البسيط لإذابة و شفط الدهون و هذة التقنية مبنية على أساس شعاع الليزر حيث تقوم أشعه الليزر بتكسير الدهون و ذلك بفعل الليزر الضوئي و الليزر الصوتي, بالإضافة إلى ذلك يعمل على شد الكولاجين تحت الجلد و كذلك شد الجلد فوق المنطقة المعالجة و التي لا نشاهدها في شفط الدهون الجراحية.

لماذا يتم إستخدام تقنية شفط الدهون بالليزر ؟
1. عملية أمنة جدا لشد وصقل الجسم
2. لاتحتاج إلى تخدير عام بل تتم تحت تخدير موضعي للمنطقة المراد علاجها
3. مدة إجراء العملية ساعة واحدة فقط للمنطقة المراد شفطها
4. تظهر النتيجة خلال أسبوع ويستمر التحسن تدريجياَ لعدة أشهر

فوائد تقنية Smart lipo :
1. نتائج دائمة للمنطقة التي تم الشفط منها ولايمكن أن يعاود تراكم الدهون في المنطقة التي تم علاجها
2. جسم مشدود وممشوق بعد إجراء العملية
3. لا يوجد أي أثار أو ندبات بعد العملية
4. لاتترك أي ترهلات بالجلد نتيجة لشفط الدهون بل تترك شدا واضحا في الجلد بعد العلاج.
5. بالإمكان الرجوع للعمل بعد العملية مباشرة.

ويقوم به الدكتور/ سعد السعدان استشاري الجلدية وجراحة الجلد والليزر

 

حقن الدهون الذاتية:
عملية أمنة وبسيطة تجري في العيادة تحت التخدير الموضعي تستغرق قرابة الساعة ونصف. يؤخذ الدهن الذي سيحقن في تقسيمات وجه المريض من دهن المريض ذاته بحيث يستخلص هذا الدهن من مناطق في الجسم كالبطن أو الفخذ ثم يحقن بمنطقة أخرى تحتاج للإمتلاء. تمر العملية بثلاث مراحل هي جمع الدهن والتنقية والنقل , و أخيرا وضع الدهن في المكان المطلوب:

– طريقة حقن الدهون الذاتية :
– تحدد المنطقة المتبرعة وتعقم ثم يوضع المخدر الموضعي ثم يتم إستخلاص الدهن من فتحة صغيرة عبر أنبوب ثم يصفى الخليط وتفصل الخلايا الدهنية بطريقة يدوية أو آلية, ثم توضع في أبر خاصة مختلفة الحجم حسب المنطقة المراد حقنها.
– توضع لصقات طبية على الفتحات بالمنطقة المتبرعة دون الحاجة إلى خياطة جراحية ولا تظهر ندبات بعد ذلك .
– تُحقن المنطقة المستقبلة للدهون بالمخدر الموضعي ثم بالإبر المحتوية على الدهن تدريجيا حتى نصل إلى الكمية والشكل المطلوبين ، ثم يتم عمل مساج خفيف بعد ذلك .

– ويقوم به الدكتور / سعد السعدان استشاري الجلدية وجراحة الجلد التجميلية والعلاج بالليزر